خدمات مصغرة الأكثر طلبا في السوق

شهد مصطلح العمل على الإنترنت ارتفاع كبير جداً في الآونة الأخيرة وزاد هذا الارتفاع أكثر نتيجة اعتماد معظم الشركات على الإنترنت ومواقع العمل الحر في تنفيذ مشاريعها، وصار هناك إقبال شديد على مواقع العمل الحر سواء من طرف المستقلين أو أصحاب المشاريع وخاصة مواقع الخدمات المصغرة العربية والأجنبية، ويعود هذا الإقبال الشديد على مواقع الخدمات المصغرة إلى مجموعة من الأسباب منها أنك تعمل وأنت بالمنزل دون الحاجة للتنقل بين مكان لآخر لأجل العمل، بالإضافة إلى أنك تتقاضى أسعار جيدة جداً مقارنة بما تفعله، هذا بالنسبة للمستقلين. 
أما بالنسبة لأصحاب المشاريع فيفضلون إتمام مشاريعهم عبر مواقع العمل الحر لأنه يتم إنجاز أعمالهم في أسرع وقت وبأعلى جودة على يد أشخاص مُحترفين.
وعلى الرغم من أن تلك المهام صغيرة إلا أن الشركات الناشئة تحتاج إليها بشكل كبير. هذه الصعوبات واحتياجات العمل الصغيرة التي يمتلئ بها جدول أعمال أصحاب الشركات الناشئة غالبا تكون بسبب مهام لا يحتاج العمل إلى وقت طويل في إتمامها.  لكن بالرغم ما ذكرنا لا يستطيع صاحب العمل القيام بتلك المهام على أكمل وجه أو بمعنى آخر لا يمتلك الوقت الكافي، الأمر الذي يجعل الشركات تلجأ إلى الاعتماد على الخدمات المصغرة من اجل اتمام المهام بطريقة سهلة وسريعة من خلال الاعتماد على الإنترنت ومن خلال هذا المقال يمكن توضيح أبرز الخدمات المصغرة التي تحتاج إليها الشركات الناشئة من المستقلين . 

ما هي مواقع الخدمات المصغرة؟ 
ببساطة شديدة هي مواقع تربط بين مُقدمي الخدمات وبين مُشتري هذه الخدمات، بمعنى أنك تقوم بتقديم خدمة على سبيل المثال تصميم لوجو مقابل 5 دولار فيأتي شخص آخر ويشتري منك هذه الخدمة.

ما هي الخدمات التي يمكن أن تطلبها الشركات من المستقلين كخدمات مصغرة؟

1- خدمات تطوير الويب:
هناك العديد من مطوري الويب المستقلين الذين يتصفون بموهبتهم الكبيرة في هذا المجال .فهم قادرون على تقديم اعمال مميزة في شكل خدمات مصغرة متميزة  يمكن ان تستفيد منها الشركات الناشئة ويقدمون تلك الخدمات بأسعار تناسب الجميع، الأمر الذي يجعلك قادر على إتمام إنهاء عملك بتملك ل عشرة او خمسة عشر دولار .

2- الووردبريس ومجالاته:
يعد الووردبرِس من الأنظمة القوية في إدارة مواقع الإنترنت وهذا أمر غير قابل للشك فيه، ونظرا لأهمية الووردبريس انتشرت خدمات التصميم بشكل كبير للغاية. ويجب أن تعلم أن تنمية الووردبرِس كخدمات مُصغرة لا يحتاج إلى الكثير من النفقات.

3- خدمات التصميم:
التصميمات هي الواجهة المرئية للشركات والأعمال بشكل عام، فمثلًا شعار موقعك أو شركتك أمر يستحق إنفاق بعض الدولارات، هذا كله بجانب خدمات التصميم بشكل عام مثل تصميم صور غلاف لصفحات شركتك على الفيس بوك أو تعديل صورة لنشرها على صفحات أعمالك على الشبكات الاجتماعية أو حتى في التدوينات التي ستكون على مدونة شركتك، الجزء المرئي لشركتك يشكل جزء كبير من إنطباع عملائك وهو أمر في غاية الأهمية بلا شك.

4- خدمات الكتابة:
أيًا كانت شركتك أو عملك فيجب أن يكون لك واجهة مقروءة وهو ما يمكنك الحصول عليه كخدمة مصغرة بمنتهى السهولة، فالخدمات الكتابية ستسهل عليك مِلء موقع ومدونة شركتك بمقالات تستهدف بها عملائك ومتابعيك، أيضًا إن كان لديك موقع أو مدونة تقنية أو موقع متخصص يمكنك شراء مقالات أو ترجمات وتدوينات حصرية لإثراء محتوى موقعك، عليك التركيز على جودة الخدمة فالجودة هي أهم عامل خاصة مع أعمال مثل التصميم والبرمجة وبالطبع الكتابة خاصةً الكتابة الإبداعية أو الأدبية والتي تتطلّب مهارات لغوية منها النحوية والإملائية.

5- إدارة الشبكات الاجتماعية :
الشبكات الإجتماعية تشبه برج عالي يجب على كل من يرغب في النجاح الوصول اليه. ويمكن أن نلاحظ هذا من خلال الحملات الإعلانية الكبيرة التي تقوم بها الشركات الضخمة، وذلك بعد أن أدرك كافة الناس أهمية ومميزات الشبكات الإجتماعية كشبكة الفيسبوك، وتويتر،فقد إنتشرت خدمات إدارة الشبكات الإجتماعية، ويُقصَد هنا حسابات شرِكتَك على الشبكات الإجتماعية .

6- الخدمات الصوتية:
سواء كنت شخص بمفردك أو كنت صاحب عمل فيجب ان تعلم انك سوف تحتاج إلى الخدمات الصوتية.وتتمثل تلك الخدمات في الهندسة الصوتية والتفريغ الصوتي.

7- برمجة تطبيقات الجوال:
يمكن لبعض المستقلين أن يُبرمجوا لك تطبيقًا بسيطًا لعملك بتكلفة بسيطة مع تركيز على الإمكانيات التي تطلبها أنت، مع مراعاة التكلفة بشكل عام وما تطلبه وما إتفقتم عليه، حتى لا يُظلم أحد الطرفين. التطبيقات في عصر الجوالات تعد أداة فعالة جدًا للتواصل مع عُملائك وتقديم خدماتك وإعلامهم بجديدك.

8- التسويق والإعلان:
التسويق لموقعك أو لشركتك أو لموقع شركتك نفسه يمكن أن يتم بأموال أقل من المتوقع، يمكنك شراء خدمات التسويق أو إدارة الحملات الإعلانية من شخص مختص ومتفوق في مجاله وفي نفس الوقت ستوفر مبلغًا كبيرًا، وهو ما سيوفر لك الفائدة بشكلٍ أو بآخر. وللشبكات الاجتماعية دور فائق الأهمية في إشهار شركتك وخدماتها وهو ما سنناقشه في النقطة القادمة.

9- خدمات الترجمة :
هي خدمات تحتاج إليها جميع الشركات فمن الممكن أن يحتاج الشخص العادي خدمة مثل خدمة التصميم أو خدمة الكتابة، لكن من المؤكد أنه سوف يحتاج إلى خدمة الترجمة في يوم من الأيام.

 

جميع الحقوق محفوظة لشركة روى تيك © 2021